-->

تشفير الرابط الخاص بك وحماية الرابط من الفيروسات والبرامج الضارة وغيرها! جعل رابطك آمن للزيارة.

جاري تجهيز رابط التحميل

في شبكات الكمبيوتر ، التنزيل هو نقل البيانات أو الملفات عبر شبكة من نظام تشغيل ، يسمى المصدر ، إلى نظام آخر ، يسمى الوجهة ، وعادة ما يكون الإنترنت. عادةً ما يكون النقل من خادم ، مثل خادم ويب أو خادم FTP أو خادم بريد إلكتروني ، إلى محطة طرفية بعيدة.

في عملية التنزيل ، يتم نقل البيانات من المصدر إلى الوجهة عبر الشبكة وتخزينها هناك ، ويمكن تنفيذ العملية من خلال رابط التنزيل المباشر وفقًا لجدول طلب الخدمة ، الأمر الذي يتطلب وجود خادم مخصص يعمل دور المصدر ، ويلعب العميل دور المصدر.دور الوجهة ، تنتقل البيانات من الخادم إلى العميل عبر الشبكة ، ويمكن أيضًا تنزيلها وفقًا لنموذج الدليل (P2P) ، إذًا يجب أن يكون هناك زوجان على الأقل ، أحدهما يلعب دور المصدر والآخر يلعب دور الوجهة ، مع إمكانية وجود مصادر متعددة.

التحميل هو عملية التحميل العكسية ، حيث يتم إرسال البيانات إلى نظام بعيد للتخزين عبر الشبكة.



إن سرعة التحميل هي مقياس لمعدل نقل البيانات من المصدر إلى الوجهة عبر الشبكة. في الغالب الأعمّ يتمّ تصميم وصلات الشبكة التي تصل الطرفيات بحيث تدعم نقل البيانات بشكل غير مُتناظر، وتكون سرعة التحميل أكبر من سرعة الرفع، ويعود هذا التصميم إلى طبيعة حركة البيانات في الشبكة. تقاس سرعة التحميل بواحدة البت في الثانية وبالواحدت الفرعيّة المُشتقة عنها مثل كيلو بت في الثانية وميغا بت في الثانية وجيغا بت في الثانية.

تتأثر سرعة التحميل بمجموعة من العوامل هي: التقنيّة المُستعملة، وجودة وسط النقل، والازدحام في الشبكة، بالإضافة للمسافة الفاصلة بين المُستخدم ومزود الخدمة، والتي قد يكون لها تأثير كبير في بعض التقنيّات المستعملة.

عالميًّا بلغ متوسط سرعة التحميل في شبكة الإنترنت، والذي يشار إليه بمتوسط سرعة الإنترنت، حوالي five.6 ميغابت في الثاني في الرابع الرابع من العام 2015م، وازداد إلى 6.3 ميغا بت في الثانية في الربع الثالث من العام 2016م، وإلى 7.2 في الربع الأول من العام 2017م مع متوسط زيادة بلغ 15% على أساس سنويّ.

في عام 2017م، صدر تقرير بريطاني صنّف سرعة التحميل في 189 دولة حول العالم، وجاءت سنغافورة في المركز الأول عالميًا بمتوسط بلغ (55) ميغابت في الثانية، تلتها السويد (40.Sixteen) ثم تايوان (34.4). أمّا المغرب فجاءت المرتبة الأولى عربيًا والتاسعة والسبعين عالميًّا بمتوسط معدل تميل هو (4.38) ميغا بت في الثانية، تلتها عربيًّا الإمارات العربية المتحدة، في المركز الواحد والثمانين، بمتوسط سرعة تحميل بلغ (4.17) ميغابت في الثانية فيما، تذيلت اليمن الترتيب العالمي في المركز الأخير بمتوسط بلغ (zero.34) ميغابت في الثانية.

وفي تقرير بريطاني صدر في عام 2019م، والذي صنّف سرعة التحميل في 207 كيان ودولة حول العالم، جاءت تايوان في المركز الأول عالميًا بمتوسط سرعة تحميل بلغ (85.2) ميغابت في الثانية، تلتها سنغافورة (70.86) ميغابت في الثانية، ثم جزيرة جيرزي (بمتوسط سرعة بلغ 67.Forty six) ميغابايت في الثانية. أمّا الإمارات العربية المتحدة فحلّت في المركز الأوّل عربيًا (67 عالميًا) بمتوسط سرعة تحميل بلغ nine.Sixty two ميغابايت في الثانية، فيما كان المركز الثاني (94 عالميًا) من نصيب البحرين بمتوسط سرعة بلغ (6.24)، ثم المغرب الثالثة عربيًا (a hundred عالميًا) بمتوسط سرعة بلغ (5.48)، بينما حطَّ اليمن في المركز الأخير عربيًا (22 عربيًا) وعالميًا (207 عالميًا) بمتوسط سرعة بلغ (zero.38) ميغابايت في الثانية.


سرعة التحميل بحسب الكلفة

يتم تزويد الطرفيات بخدمة الاتصال مع شبكة الإنترنت بطريقتين، إمّا قناة اتصال في النطاق الأساسي للترددات في وسط النقل، أو باستعمال اتصال عريضة النطاق، حيث يتم استخدام عدة قنوات تشغل أجزاء كبيرة من طيف الترددات التي يدعمها وسط النقل. يكون الاتصال عبر نطاق الأساس ذو سرعة محدودة في حين تقدم التقنيات التي تستخدم النطاق العريض سرعات تحميل أعلى من خلال القدرة على استعمال أكثر من قناة اتصال عبر نفس الوسط.

في استبيان لدراسة كلفة المعيشة حول العالم شمل 90 دولة في 5 قارات، وفي بند كلفة الاشتراك بخدمة الاتصال بالإنترنت بمعدل تحميل (60) ميغابت في الثانية أو أكثر، إمّا عن الكابل عريض النطاق، أو عن طريق خط الاشتراك الرقمي غير المُتماثل (ADSL)، ذو حزمة الأساس، جاءت الإمارات العربية المتحدة في المركز الأول عالميًا بكلفة شهرية بلغت (ninety three.Fifty five$)، تلتها قطر (seventy one.Seventy six$) ثم جنوب أفريقيا (sixty six.06$)، في حين جاءت روسيا (7.49$) وفنزويلا (3.69$) وأوكرانيا (3.62$) في المراكز الثلاثة الأخيرة.


في دراسة أجريت في بريطانيا لصالح مُزود خدمة في العام 2017م، بغرض مقارنة كلفة الاتصال عريض النطاق مع شبكة الإنترنت على أساس شهري، شملت هذه الدراسة 196 بلدًا حول العالم، وجاءت إيران (5.37$) ثُمّ أوكرانيا (five.51$) ثُمّ روسيا (9.93$) في المراكز الثلاثة الأولى، وتضاعفت الكلفة بشكل كبير في المراكز الخمسة الأخيرة التي جاءت بالشكل التالي: لاوس (231.03$) ثُمّ بروناي (267.87$) ثم ناميبيا (440.Sixty seven$) ثم بابوا وغينيا الجديدة (597.20$) وأخيرًا بوركينا فاسو (961.22$).

يُصنف التحميل بحسب مصدر البيانات إلى نمطين هما التحميل المباشر والتحميل بحسبنموذج القرائن (P2P). في النمط الأول، يتم نقل البيانات بشكلٍ مُباشر من مصدر واحد إلى الوجهة، عن طريق جلسة تحميل مباشر. أما في النمط الثاني، فيكون هناك أكثر من مصدر للبيانات، سواء مُخدمّات تُخزّنها أو قرائن أخرى قامت أو ما زالت تقوم بعمليّة التحميل.

يتطلب التحميل المباشر وجود مخدمات ذات قدرات عالية، قادرة على تلبية العديد من الطلبات في الوقت ذاته، أما بحسب نموذج القرائن فإنّ كل المشاركين في عملية التحميل وأحياناً الذين شاركوا بها سابقاً، يتقاسمون هذا العبأ. يتميز النمط الثاني بأنه قابل للاستكمال دوماً، في حال توقف عملية التحميل، كما تجري عمليّة التحقق من صحة كل استلام جزء من البيانات المرسلة فيه بشكلٍ مُستقل، لذلك فهو أعلى وثوقية من التحميل المباشر.

على الصعيد الأمني، تكون معلومات المُستخدم، مثل عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص به، خاصّة ومحميّة في حال التحميل المُباشر، ولا يتمّ مُشاركتها إلا مع مزود الخدمة أو مع المُخدّم الذي يستضيف البيانات. أمّا في حالة الاعتماد على نموذج القرائن، فإن معلومات المُستخدم تكون عامّة ومُتاحة للجميع. بالإضافة لذلك، فإنّ كلا النمطين لا يضمن سلامة المُحتوى الذي يتمّ تحمليه أو خلوّه من البرمجيّات الخبيثة. 

يمكن نقل الملفات عبر الإنترنت (التحميل والتنزيل) بسبب بروتوكول يسمى FTP. يشير اختصار FTP إلى بروتوكول نقل الملفات . FTP هو نظام نقل الملفات وتبادلها عبر الإنترنت بين أجهزة كمبيوتر و / أو شبكات مختلفة.

يتم إرسال جميع المعلومات على الويب في أجزاء صغيرة ، أو حزم ، من شبكة إلى أخرى ، من كمبيوتر إلى آخر. في سياق الويب ، تعتبر الحزمة عبارة عن جزء صغير من البيانات المرسلة عبر شبكة كمبيوتر. تحتوي كل حزمة على معلومات محددة: بيانات المصدر وعنوان الوجهة وما إلى ذلك.

يتم تبادل مليارات الحزم في جميع أنحاء الويب من مواقع مختلفة إلى أجهزة كمبيوتر وشبكات مختلفة في كل ثانية من اليوم (تسمى هذه العملية بتبديل الحزم ). عندما تصل الحزم إلى وجهتها المقصودة ، يعاد تشكيلها مرة أخرى في شكلها الأصلي / المحتوى / الرسالة.

تبديل الحزمة هو تقنية بروتوكول اتصالات تقوم بتقسيم البيانات إلى حزم صغيرة من أجل تسهيل إرسال هذه البيانات عبر شبكات الكمبيوتر ، خاصةً على الإنترنت. يتم نقل هذه الحزم - وهي عبارة عن قطع صغيرة من البيانات - عبر شبكات مختلفة حتى تصل إلى وجهتها الأصلية ويتم إعادة تجميعها في شكلها الأصلي.

تعتبر بروتوكولات تبديل الحزم جزءًا مهمًا من الويب نظرًا لأن هذه التقنية تجعل من الممكن نقل البيانات عالية الجودة عبر الإنترنت في أي مكان في العالم بسرعة.

وقد صممت الحزم وبروتوكولات تبديل الحزم خصيصًا للتعامل مع كميات كبيرة من حركة البيانات ، حيث يمكن تقسيم الرسالة الكبيرة إلى أجزاء أصغر (حزم) ، يتم نقلها من خلال سلسلة من الشبكات المختلفة ، ثم يتم استعادتها في وجهتها بسرعة وكفاءة.



tp

تم اكتشاف مانع اعلانات

موقعنا يستمر بفضل الإعلانات لذايرجى ايقاف مانع الإعلانات لمواصلة التصفح

تم التعطيل